الخميس، 25 يوليو 2013

الضباط الملتحين: دعوة الفريق السيسى باطلة قانونا


الضباط الملتحين: دعوة الفريق السيسى باطلة قانونا

أدان ائتلاف الضباط الملتحين، خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء 24 يوليو 2013،  حول دعوته الشعب المصري للنزول إلى الميادين وتفويضه لمحاربة ما وصفه بـ"الإرهاب"، معتبرًا أنها باطلة قانونًا، حيث لا يحق للمؤسسة العسكرية التدخل في قضايا الأمن الداخلي، وناشد الجميع بعدم الاستجابة للدعوة حفاظًا على دماء المصريين. واستنكر النقيب هاني الشاكري، المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، الدعوة التي قد تدفع بنا أمام حرب أهلية، مناشدًَا في الوقت ذاته كل المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى بالهدنة لإعادة النظر في موقفهم من التصعيد حفاظًا على أرواحهم.

ووصف الشاكري دعوة السيسي بـ"الباطلة قانونًا"، موضحًا أن وزارة الداخلية هي صاحبة الحق في مواجهة الإرهاب وليس وزارة الدفاع، كما أنه لا يمكن لجهة مسئولة أخذ رأي الشعب في محاربة الإرهاب.
واعتبر المقدم ياسر عاشور أحد أفراد ائتلاف الضباط الملتحين أن خطاب  السيسي تأتي ضمن محاولات الانقلاب على ثورة 25 يناير، وإكمال سلسلة الانقلاب العسكري على الشعب وليس الشرعية، مشيرًا إلى أنه حمل بين سطوره قلق وتوتر السيسي من الضغط الشعبي.
و تابع قائلًا: "لقد نسي السيسي أن الشعب المصري كاره للحكم العسكري، ولن يسمح بعودة الدولة البوليسية ولن يلبي دعوته إلا القليل من المعارضين"، مطالبًا إياه بالتراجع عن قراراته وحسم الأمور دون أي قرارات دموية أو استعلاء سياسي أو تدخل خارجي.

0 التعليقات:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More